الرئيسية / أخبار ليبيا / المسماري: حفتر وضع خطة لإنقاذ العائلات العالقة في قنفودة
الناطق العسكري باسم القوات المسلحة الليبية عقيد أحمد المسماري
الناطق العسكري باسم القوات المسلحة الليبية عقيد أحمد المسماري

المسماري: حفتر وضع خطة لإنقاذ العائلات العالقة في قنفودة

قال الناطق العسكري باسم القوات المسلحة الليبية عقيد أحمد المسماري إن القائد العام للقوات المسلحة العربية الليبية فريق أول ركن خليفة حفتر وضع خطة لإنقاذ العائلات العالقة في آخر مواقع الاشتباكات في منطقة قنفودة.

وأضاف المسماري- خلال المؤتمر الصحفي الأسبوعي – أن رئيس غرفة عمليات الكرامة عميد عبد السلام الحاسي شكل لجنة من أجل التفاوض معهم لإخراج هذه العائلات لكن دون نتيجة لأنهم يستخدمونهم كدروع بشرية.

وأوضح الناطق العسكري باسم القوات المسلحة الليبية أن الأسر العالقة في قنفودة هم أسرى حرب لدى التنظيمات الإرهابية.

وأوضح المسماري أن القوات المسلحة والقوات المساندة  تتعامل مع الألغام والمُفخخات في محوري القوارشة وقنفودة وأن المنطقة تشهد اشتباكات متقطعة بين الفينة والأخرى.

وأكد الناطق العسكري أن العمليات العسكرية لاتزال متواصلة في سوق الحوت لضرب الحركات الإرهابية، وإجهاض قدرتها على المناورة.

وأفاد أن الجيش دخل مدينة سبها من خلال سرايا 12 مجحفل، وكانت بقيادة محمد النائل، نافيا ما يتم تناقله بشأن تبعية القوات إلى جهة أخرى.

وأشار المسماري إلى أن هناك لواءً يتمركز في براك الشاطئ، وتتمركز السرية الأولى في منطقة الشويرف، إذ تشرف على بني وليد وتلتقي مع كتائب أخرى تتبع المنطقة الغربية.

وأوضح الناطق الرسمي أن هذه القوات قامت باستطلاع المنطقة غرب براك الشاطئ حتى وادي الحياة، والحدود الجزائرية، وكذلك مرزق، وقاعدة واو الناموس، إضافة إلى مشروع السرير جنوب أجدابيا، لافتا إلى أن كل هذه القوات الموجودة في تلك المناطق تتبع إلى القوات المسلحة العربية الليبية.

2 تعليقان

  1. سامية المصراتي

    لطالما عبر موقع بنغازي اليوم وليبيا الكرامة آمنت ودعوت لجيش قوي يكون عزة وشرف الوطن لأن بلدنا غني وعرضه للأطماع والعدوان وسيان ليبيين سواء عندي فبرايرييين وسبتمبريين المهم أن يحسنوا النية للإصلاح وان نسلك الطريق الشرعي والسلمى للاستقرار والأعمار أما من يتآمر لاعتلاء السلطة لللانتقام فأقول له الأرواح التواقة للحرية لن تعود للقيود وحكم الفرد والعائلة والقبيلة ومن يخطط للانقلاب والانتقام فهو بذلك سيحفر قبرين أحدهما لنفسه

  2. سامية المصراتي

    لو الأمر عائد لي لبنيت مع حدود مصر سور عالي مكهرب كما تفعل أميركا الأن مع المكسيك إلا تعلمون لما خرجت بريطانيا من الاتحاد الأوروبي وهي عضو مؤسس ورئيسي بالاتحاد وفرطت بشراكة تاريخية مع جيرانها الجواب يابرلماننا هو أنها لا تريد أن تدفع لن تدفع اموال تنموية لفقراء أوروبا ولما بالله قد ترغب بعلاقات مع الميتين بالجوع والمواطن الانكليزي الآن لم يعد يفكر إلا بمعيشته ومصلحته وقالوها بصراحة لن نتعامل ونتصاحب إلا مع الدول الصناعية المتقدمة أميركا وألمانيا والصين ودول الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *