الرئيسية / أخبار ليبيا / البدء في إزالة المباني العشوائية والمخلفات في مدينة المرج
ازالة المباني العشوائية المرج
ازالة المباني العشوائية المرج

البدء في إزالة المباني العشوائية والمخلفات في مدينة المرج

بدأت في مدينة المرج حملة لإزالة البناء العشوائي في المدينة بعد قرار أصدره الحاكم العسكري اللواء عبدالرازق الناظوري في وقت سابق وتكليف قسم التمركزات والدوريات الأمنية بمهام الإزالة بالتعاون مع عدد من الأجهزة الأمنية والضبطية وشركة الخدمات العامة.

وقال الناطق باسم مديرية أمن المرج الملازم أحمد ضو المسماري إنه بعد توجيه كتاب الناظوري إلى مديرية أمن المرج بشأن إزالة المخلفات والمباني العشوائية من المدينة تم تكليف قسم الدوريات والتمركزات الأمنية بهذه الحملة .

ومن جهته قال رئيس قسم التمركزات والدوريات الأمنية في مديرية أمن المرج المقدم وهبي الرخ إن هذه الحملة جاءت بقرار الحاكم العسكري وقد تعاونت معنا عدة أجهزة أمنية من أجل إزالة البناء العشوائي الذي انتشر في مدينة المرج فوق أراضي ترجع ملكيتها للدولة دون أخذ إذن بالبناء.

وأضاف الرخ أن الحملة تستهدف فقط المحال التجارية والعيادات والمعامل والصيدليات التي بناها أصحابها بدون وجه حق وتُستثنى المنازل من هذه الحملة.

وتابع قائلًا “لا صحة لما يردده البعض بإزالة المنازل العشوائية، موضحًا أنهم لن يخرجوا أية أسرة من منزلها تقديرا لظروف هذه العائلات ولمعرفتنا بأنهم لا يملكون أي مكان آخر يأوون إليه ولكن على الجميع التعاون معنا من أجل بناء الدولة الحديثة.

وأكد الرخ أن هناك سرية من الجيش الليبي داعمة للأجهزة الأمنية في المدينة من اجل العمل على إزالة البناء العشوائي ومستعدة للتدخل في أي وقت مؤكدا أن هناك عدد من الأشخاص يسعون للتحريض على الجهات الأمنية وعرقلتها عن أداء مهامها.

وحذر رئيس قسم التمركزات والدوريات الأمنية كل شخص يحاول عرقلة بناء الدولة وبسط القانون ويدعو للتحريض على أبناء الشرطة والجيش بالقصاص العادل.

يشار إلى أن المجلس البلدي المرج أصدر بيانا يؤيدون فيه الأجهزة الأمنية في حملتها لإزالة البناء العشوائي المخالف مؤكدين دعمهم لكل الجهود المبذولة من أجل الصالح العام.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *